سراب الراب -omar style
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان 613342387
سراب الراب -omar style
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان 613342387
سراب الراب -omar style
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سراب الراب -omar style

أكبر تجمع لمحبي الراب

الرئيسيةzoomf6أحدث الصورالتسجيلدخولتحميل
المواضيع الأخيرة
» مهم:الرجاء التصويت بسرعة
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالأربعاء سبتمبر 28, 2011 11:10 am من طرف omar

» بسكليت للبيع بدمشق
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالإثنين أغسطس 08, 2011 8:28 am من طرف omar

» منتدى أشهار لخدمات المنتديات والمواقع
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالأحد يوليو 31, 2011 2:01 am من طرف زائر

حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالسبت يوليو 30, 2011 12:43 am من طرف زائر

حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالإثنين يوليو 18, 2011 9:26 am من طرف زائر

» منتدى ابداع عاشق
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالسبت يوليو 16, 2011 4:16 pm من طرف زائر

» منتدى مون لايت
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالثلاثاء يونيو 14, 2011 3:33 pm من طرف محبة شاروخان

» منتديات المسيلة ( منتدى رائع جدا وخدماته أروع )
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالإثنين يونيو 06, 2011 2:21 pm من طرف زائر

» منتدى الصقر الجارح
حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالثلاثاء مايو 17, 2011 4:37 am من طرف زائر

عداد الزوار

حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
omar
مدير المنتدى
مدير المنتدى
omar

حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Empty
مُساهمةموضوع: حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان   حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالأربعاء أغسطس 18, 2010 2:20 am

ريما تنادي اخاها الاكبر احمد وهي مستعجله .
ريما: اخي اين انت اريدك حالا !!
احمد: ماذا بكي يا اختي انني اصلي صلاه الاستخاره فسمعتك تنادين هل حصل شيء لا سمح الله !
ريما : لا يا اخي لم يحدث شيء من هذا القبيل ولكنني اردت ان اسالك عن رمضان ! هل يمكنك ذلك !؟
احمد : نعم يا اختي تفضلي فلي اذان صاغيه .
ريما: اخي العزيز اننا على وشك من اقتراب شهر رمضان فارى كل من حولي منشغلين ومستعجلين من طعام وشراب ومسليات والامهات بدات واوشكت على الانتهاء من تنظيف بيوتها قبل رمضان كي لا يتعبن بالعيد . ما هو رمضان وبما انني اختك الصغيره ارجو ان تقوم بمساعدتني لتفهمني كل ما اريد ان افهمه ان تكرمت واجبت على سؤالي ؟
احمد : حسنا يا اختي ساعلمك كل ما اعرفه عن الشهر الفضيل والان فلنبدا ؟
ريما : بسم الله الرحمن الرحيم .
احمد : على بركة الله اختي العزيزه رمضان شهر كريم شهر فضيل .
ريما : انا اسمع هذه الكلمه مئات المرات من والدي ووالدتي فاشرح لي بالتفصيل ولماذا هو كريم وفضيل ؟
احمد: رمضان شهر كريم وفضيل ففيه نتسحر قبل الفجر باطعمه مفيده ولذيذه وصحيه ومفيده كثيرا كالحليب والتمر وبعض الخضراوات الطازجه ولكن يجب ان نتذكر ان لا نكثر من الطعام لان ذالك لن يشعرنا بالامان ولن نشعر بالراحه .
ريما تقاطع اخاها ...
ريما : هذا جميل ومفيد وايضا لذيذ مممم!!
احمد : اصبري يا اختي هذه مجرد البدايه ! وعندما يؤذن المؤذن في صلاة الفجر نمتنع عن اكل الطعام وهذا يعد صياما يا ريما فالصيام بالنهار ولكن اياكي واياكي ان تقولي كلاما مسيء وان تنادي احدا بصوت عالي فهذا الصيام لن يقبل عند الله فحذاري يا اختي .
ريما : امرك يا اخي سابذل قصارى جهدي لاحافظ على صيامي وان يقبل عند الله باذن الله .
احمد : ان شاء الله . فتبقين صائمه بهذه الطريقه طيله النهار وعندما يحين المغرب ويؤذن المؤذن تبدئين بالاكل . ريما هل تعرفين دعاء الافطار اسمعيني اياه .
ريما : اللهم لك صمنا وعلى رزقك افطرنا وبك امنا وعليك توكلنا ذهب الظما وابلت العروق وثبت الاجر ان شاء الله .
احمد : احسنتي يا اختي برغم صغر سنك لكنك تعرفين ابسط الاشياء . وعندما تنتهين من الطعام تستريحين قليلا وتذهبي بعدها لتحضري نفسك لصلاة التراويح وهي تصلى مع صلاة العشاء في المسجد والاضواء والفرح تملا المسجد يا لها من فرحه عظيمه . وعندما ينتهي المصلين ترين الاطفال يمسكون ب " الفوانيس " التي تبعث ضوئا خلابا بغاية الروعه . فتاتين البيت وتتعبدين لله فتصلين وكما يقولون بالنهار صيام وبالليل قيام . واول عشر ايامه رحمه واوسط عشرة ايامه مغفره واخر عشر ايام عتق من النيران .
ريما : يا لها من معلومات قيمه يا اخي ولكن اخبرني هل حدثت فيه احداث مثل هذا القبيل .
احمد : اكيد يا اختي وساخبرك الان في 8 رمضان سنة 2 هجري خروج رسول الله صلى الله عليه وسلم لملاقاة عير قريش وكان من المسلمين سبعون بعيرا يعتقونها وقد كان اللواء لمصعب بن عمير اما راية الانصار فكانت مع سعد بن معاذ .
في 17 رمضان 2 هجري معركة بدر الكبرى وفي نفس هذا اليوم من سنة 4 هجري استشهد الامام علي بن طالب كرم الله وجهه .
في 15 رمضان سنة 2 هجري ميلاد الحسن بن علي رضي الله عنهما .
في 20 رمضان سنة 8 هجري فتح المسلمون مكه المكرمه بعشرة الاف من المهاجرين والانصار والقبائل الاخرى ولم يلقوا قتالا الا في جهة خالد بن الوليد .
25 رمضان سنه 8 هجري قام خالد بن الوليد بهدم العزى ببطن نخله و لما سادنها بمسير خالد علق سيفه على العزى وقال : ايا عزى شدي شده لا شوى لها..... على خالد القى القناع وشمري .
4 رمضان 11 هجري اول لواء عقده الرسول صلى الله عليه وسلم .
11 رمضان 14 هجري انتصار المسلمون في وقعة البويب في العراق .
16 رمضان 58 هجري وفاة ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها .
1 رمضان 114 هجري وقوع معركة بلاط الشهداء الغافقي لكثرة القتلى .
6 رمضان 223 هجري فتح عمريه بعد صرخة احدى النساء المسلمات " وامعتصماه " فجهز المعتصم جيشا كبيرا وسار به الى عموريه وحاصرها وفتحها وخلدها ابو تمام بقصيده مطلعها " السيف اصدق انباء من الكتب في حده الحد بين الجد واللعب "
9رمضان 559 هجري نور الدين زنكي ينتصر على الصليبيين وياسر قائدهم ويستعيد مدينه حارم .
14 رمضان 666 هجريفتح المسلمون انطاكيه على يد الظاهر بيبرس وحرروا الاسرى المسلمون فيها .
24 رمضان 658 هجري انتصار المسلمون على المغول في معركة عين جالوت بقياداة السلطان قطز
27 رمضان سنه 13 هجري نزول القران الكريم ليله القدر " انا انزلناه في ليلة القدر " .
ريما : اشكرك يا اخي على هذه المعلومات والان هل هناك شيء تريد اضافته ؟
احمد: اريد ان اقول شيئا واحدا رمضان كريم لك ريما ولجميع الناس .
ريما : شكرا لك اخي وجعلها الله لك هذه المعلومات في ميزان حسناتك والله يبارك فيك
.

https://djzoomf6.yoo7.com
meme

meme

مُساهمةموضوع: رد: حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان   حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالإثنين أغسطس 23, 2010 7:56 am

ميرسي DJ ZOOMF6
على تعبك ووضعك للمواضيع من أجل أن تفيدنا
omar
مدير المنتدى
مدير المنتدى
omar

مُساهمةموضوع: رد: حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان   حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان Emptyالثلاثاء أغسطس 31, 2010 6:44 am

لاشكر على واجب أخي
مقبول مرورك
https://djzoomf6.yoo7.com

حوار ريما ومحمد عند أقتراب شهر رمضان
صفحة 1 من اصل 1